إلى أم الشهيد مشعل ,,,,

  35

إلى أم الشهيد مشعل ,,,,



وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.ararnews.com/2721004.html

Avatar

إلى من زفّت عريساً للوطن ليلحقَ بقوافلِ العزةِ والكرامة ، أكتبُ رسالتي هذه تخطُّها دموعي قبل قلمي لعلها تخفِّفُ شيئاً يسيراً من جمرةِ الفقدِ ومرارة الحزن فأنا عشتُ شعوركِ ومررتُ بلوعةِ المصيبة فرصاصاتُ الحوثيِّ الغادرة أصابت قلبي قبل أن تصيب جسد فقيدي (عبدالله ) ؛لذا أنا أرسلُ لكِ عباراتٍ من قلبٍ عاش المصيبةَ وتجرَّع الألم، فصبر واحتسب مستبشراً بأجرِ الشهيدِ منتظراً شفاعته .
أختاه لم تجمعْنا الأيامُ ولا الصدفُ، ولكن جمعَنَا مصابٌ واحدٌ واصطفاءٌ من الله ،حُقَّ لنا أن نفخرَ ونفاخرَ بأنَّنا أمهاتُ شهداءَ قدموا أرواحهم فداء لأمن الوطن، و أيُّ فخرٍ يا أختاه وأبناؤنا دماؤهم سالت من أجل قبلةِ الإسلام وأرض الحرمين، وأي شموخٍ لأمِ بطلٍ اختارَ الموتَ طائعاً مختاراً في سبيل ألا تُداسَ أرضنا ولا تُنتهكَ حدودُنا وأي عزةٍ لأمٍّ صنعت بطلاً تمنى الشهادةَ لتحيا سعوديتُنَا بأمنٍ وأمان وأيُّ بطولةٍ لأبنائنا وهم أصيبوا مرة وأخرى وصمَّموا على العودةِ يحملون أرواحهم على أكفهم وأكفانهم بأيديهم ؛لننامَ قريري العينِ هانئينَ البال ؛ليسجلوا بذلك ملحمةً بطوليةً سلمانية أبطالها جنودُ الحدِّ الجنوبي .
أختاه ,,, ابنك مشعل اختار الرحيل ليبقى مخلداً في تاريخِ المجدِ ويعطِّر دمُهُ ترابَ الوطن ، وليسطَّر اسمه ويُدرَّس في المناهجِ للأجيالِ القادمة ؛ليكون قصصاً تروى ونماذجَ يُستشهَدُ بها في الشجاعة والإقدام وفخراً وعزَّاً لأبنائه وقبيلته ولمنطقة الشمال وللسعوديةِ قاطبةً .  
أم مشعل ,,,, نحن ربَّينا وزرعنا وحصدنا الثمارَ سريعاً بعد أن أينعت وبدأ عطاؤها وزادَ احتياجُنَا لهم فهم السند، ولكن عزاؤنا أنَّهم غابوا عنا ليحقِّقوا أمنيةً لهم وهي الفوزُ بالشَّهادة، فقد شاركوا بالحرب وهم مدركينَ أن الجنةَ غاليةٌ وأخلصوا النيةَ للهِ عند خروجهم فصعدت أرواحُهم آمنةً مطمئنةً ترفرفُ عاليةً مستبشرةً بنعيمِ الله الذي وعدهم به في قوله تعالى : (وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ) .
أم الشهيدِ مشعل ,,,,, مصابُكِ ليس هيِّناً؛ لقد فقدنا أرواحاً غاليةً علينا لو افتُدِيت بالدنيا وما فيها لن نرخِصَهَا ولكنها تهون من أجل ذرةِ ترابٍ من حدودِ الوطن ؛فموتُ الشَّرفِ حياةٌ ورفعةٌ وكرامةٌ ، وأبناؤنا أحياءٌ عند ربهم يرزقون ،أحياءٌ في قلوبنا نَقَشَ الشَّرفُ اسمهم مردداً صدى مجدِهِم نحنُ من قدَّم روحَهُ فداءً لمملكتنا الغالية .
أم الشهيد ,,, ارفعي رأسك شامخة؛ فقد غرسنا في ترابِ هذا الوطن بذرةَ أمنٍ وأمان إنه ابني وابنك ودم كل شهيد كتب فصلاً في تاريخ المجد .
أخيَّة ,,,,,, مصابك مصاب الوطن ،فشهداؤنا ثروةُ الوطن التي لا يعوِّضها سوى بقاءُ راية السعودية خفَّاقةً وحدوده محصنةً، أنت لا تبكين مشعلَ وحدكِ، كلُّنا نشاركُكِ البكاءَ على بطلٍ ترك الولد وأرخص الروحَ؛ ليحيا البلدُ وهو بذلك يسبقُنا للجنةِ ليشفعَ لنا بدخولها فهنيئاً لي ولك ولكل أم شهيدٍ تاج الوقارِ والرفعةِ والعز فأبناؤنا شهداءُ الوطنِ والألسن تلهجُ لهم بالدعواتِ كلما قرئت أسماؤهم في الشوارع، وقد سبقتُ بكلمة شارع الشهيد يرحمه الله أيُّ فخرٍ وعزٍ وشرفٍ أن تُحشَر قطعةً من قلوبنا مع الأنبياء والشهداء والصديقين ،وأي حسنُ خاتمةٍ نالها هؤلاء  الأسود الذين صمدوا وثبتوا وجعلوا من صدورهم دروعاً لحماية الوطن واستقبلوا قذائفَ العدوِّ المتربَّص بقلوبِهم بكل شجاعةٍ مقبلينَ غيرَ مدبرين تدفعُهم وطنيةٌ صادقةٌ شربوها مع حليبِ أمهاتٍ سعوديات يُرخِصْنَ الولد والنفس ليبقى تراب الوطن حراً، أمهات صنعن رجالاً  شمروا عن سواعدهم ملبِّين نداء الواجب الديني قبل الوطني في وقت يسعى البعضُ الى زعزعة أمننا ووحدتنا ،فثمن الأمن والأمان أرواحُ شهدائنا الذينَ بذلوها في سبيل الذوذ عن حياض الوطن وهم يحتاجون من الدعاء بالرحمة والمغفرة ونحن بدرونا يجب ألا ننسى جنودنا البواسل المرابطين على الثغور فنسأل الله لهم النصر والثبات والتمكين صباح مساء ، كما نسأله الشفاء العاجل للجرحى والمصابين وأن يحفظَ مليكنا سلمان وولي عهده الأمين






35 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

    1. 1
      Avatar
      حسام ال كيالي

      لله دركن يا أمهات الشهداء فأنتن من يصنع الرجال ليكونوا درع الوطن و ليزدهر الوطن و يبقى آمنا مصونا و عصيا على الأعداء .. بوركت جهودكن .

      (0) (0) الرد
    2. 2
      Avatar
      نوره بنت سلطان

      ارفعن رؤسكن بشموخ فقد زرعتن لكن ركيزة في جنات النعيم .. عظم الله لكن الأجر وخلف عليكن ببر لا ينقطع من اولادكن وبناتكن والله والله وقسما أسأل عنه يوم الدين أني ماخشيت على ابني وهو في وغى الحرب لأني اعلم أنها أمنياتهم واهدافا تجرعوا الآلام لتحقيقها ونالها من نالها وهنيئا له الشهاده ، نسأل الله لهم الرحمة والغفران وأن يثبتكن وينزل الصبر والسلوان على قلوبكن ويجمعنا واياكن في نعيم مقيم يارب

      (0) (0) الرد
    3. 3
      Avatar
      ام شامخ

      رائعة جدا كلماتك استاذتنا كروعة عطائك وتفانيك ورحم الله شهداء وطننا وحمى الله وطننا وادامه بعز ورخاء

      (0) (1) الرد
    4. 4
      Avatar
      حسام ال كيالي

      أشكر الكاتبة و الأديبة و أم الشهيد ( عبد الله السليم ) الأستاذة سهام الرميح على هذه المواساة الطيبة و الروح الوطنية العالية .. فبمثلها يعلوا الوطن و يفتخر و هي الكريمة التي ضحت بأغلى ما عندها ابنها فلذة كبدها ليبقى الوطن آمنا و مصونا ..

      (0) (0) الرد
    5. 5
      Avatar
      ام حسام الحربي

      رحم الله شهداءكما وغفر لهما ولكم
      وربط الله على قلبيكما
      قلم مصابة تكابد ألمها تُعزي أخت لها في الألم
      وكُلنا رجاء وطلب من الله أن يثبتكما ويجبر قلبيكما ويحفظ لنا ولكم أبناءنا وبناتنا ويرزقنا برهم

      (0) (0) الرد
    6. 6
      Avatar
      ام رغد

      الله يكتب أجركم وعزاؤنا أنهم شهداء بإذن الله
      افخري بانك ام الشهيد غفر الله له

      (0) (0) الرد
    7. 7
      Avatar
      ابتسام العنزي

      عزائكن عزائنا وحزنكن حزننا ربي يجعلهم في جنات الخلد منعمين ويعطيك العافيه ام عبدالله على الكلمات المستخلصه من صميم القلب سلمت يداك واحسن عزاءك وعزاء ام مشعل ربي يعوضكن الصبر والاجر يارب

      (0) (0) الرد
    8. 8
      Avatar
      عائشةة سليمان

      كلماتك المعبقة بالسلوان المنكهة بالرضوان تجعلنا نشعر بالقزامة امامك ياشامخة …اغررورقت عيني وانا اقراء فكيف بعينك يا امي …شد الله قلبك بالايمان واطال بقاءك

      (0) (0) الرد
    9. 9
      Avatar
      أحمد

      ارتقوا إلى عالم أجمل وهم يعلمون أنهم قد أدوا رسالتهم في هذه الحياة على أكمل وجه وأبهى صورة.
      أقتبس قول الراحل محمود درويش “ورأيت الشهداء واقفين كل على نجمته، سعداء بما قدموا للأحياء من أمل……. ” منقول بتصرف
      بورك قلمك وهنيئا لهم ولكم هذه المنزلة العظيمة

      (0) (0) الرد
    10. 10
      Avatar
      سعد العويد

      مبدعه دائماً رحمهم الله جميعاً

      (0) (0) الرد
    11. 11
      Avatar
      نوره الحربي

      بورك قلمك استاذتنا سهام حفظكم الله
      اعدتي لنا مشاعر تلك الايام عند استشهاد البطل عبدالله
      وتبقين انت وجميع امهات الشهداء رمز للشموخ والقوه لنا جميعاً

      (0) (0) الرد
    12. 12
      Avatar
      حنان العنزي

      الحمد لله على قضائه وقدره وإنا لله وإنا اليه راجعون رحم الله شُهداء الواجب الشهيد مشعل العنزي والشهيد عبدالله السليم وجميع شُهدائنا والحمد لله أنهم استشهد مدافعين عن دينهم ومليكهم وطنهم وهذا فخر وشرف لكُن أمهات الشهداء ..
      جمعنا الله بهم وجميع الشُهداء واموات المسلمين في الفردوس الأعلى من الجنة
      تسلم يمينك أستاذتي سهام الرميح.

      (0) (0) الرد
    13. 13
      Avatar
      غالية محمد الشمري

      الله يزيدك قوة وثبات وعزيمة فوق ماعطاك ويكتب لك الأجر على قوة إيمانك
      أنت أم عظيمة أنجبت بطلا وصنعت بطلا شجاعا نال الشهادة مخلصا النية لله تعالى وصبرت واحتسبت ربط الله على قلبك بفقده وخفف ألم الفراق عليك وعلى كل أم ذاقت ألم الفقد وستكونين قدوة لنا في صنع أبناء أقوياء وفي قوة الإيمان والصبر والاحتساب

      (0) (0) الرد
    14. 14
      Avatar
      Nado0o alhrbai

      سلم قلمك استاذه سهام
      كلام جميل من انسانه جميله ورائعه لاعجب في ذالك
      رحم الله شهداء الوطن ورحم الله ابنك عبدالله وجعله الله في الفردوس الاعلى من الجنه
      ورحم الله موتانا وموتى المسلمين اجمعين .

      (0) (0) الرد
    15. 15
      Avatar
      حامدصالح

      مقال مميز لانه يمس كوكبة عزيزة على قلوبنا جميعا كوكبة الشهداءنسال الله ان يجمعناواياهم في الفردوس الاعلى من الجنه -لقد ابكيتينا يااستاذة وادمعتي عيوننا على فراق الاحبة ولكن عزائنا انهم عند من خلقهم مكرمون (احياء عند ربهم يرزقون فرحين بما ان اتاهم ) شكرا استاذه سهام على تفاعلك مع الاحداث دعما للوطن

      (0) (0) الرد
    16. 16
      Avatar
      مُنيرة بنت صالح الدِّرعان .

      جبر الله قلبكِ وقلبها ، وقلبي ، وقلوب الأمهات المكلومات .. حُروفٌ حيكت بوتين القلب قبل مِداد القلم .. لافُضّ فوك أختي سهام .

      (0) (0) الرد
    17. 17
      Avatar
      ام رزان

      اثابك الله ام السهيد وسامت اناملك

      (0) (0) الرد
    18. 18
      Avatar
      منى الشمري

      رحمهم الله جمعيا …. و رزقكم الصبر و الرضا باقداره …. هم رحلوا و لكن بقيت ذاكرهم الطيبه تحيي اسماءهم …

      (0) (0) الرد
    19. 19
      Avatar
      أم الشهداء

      مقالة في قمة الجمال والروعة.. بكل ما تحمله من دفئ الإحساس وعاطفة الأم المكلومة..
      ياقلبي انتِ والله يا أم الغالي البار البطل الشجاع الحبيب عبدالله .. أسأل الله ان يجبر قلوبنا وأبنائنا ويلهمنا الصبر والسلوان..
      والله يحفظك ويطول بعمرك يارب العرش العظيم اللهم امين يارب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله.

      (0) (0) الرد
    20. 20
      Avatar
      حنان الغامدي

      رحم الله شهداء الوطن وجبر قلوب الأمهات وأحسن عزاءهن .. سلم بنانك أ.سهام حفظك الله ورعاك .

      (0) (0) الرد
    21. 21
      Avatar
      اللهم الفردوس الأعلى

      لله دركِ أم شهيد وزوجة شهيد ومؤثرة بالمجتمع وصاحبة كلمه وصانعة قرار هنيئاً لمجتمعنا بمثلك وقدوةة تقود النساء الي الأمجاد والتضحية أي همة أي هامه أي شموخ يعلو بك يحلو لكِ ان يتزين إسمك بأم الشهيد سهام الرميح لاعجباً بأنكِ ا تنتمين الي أسره الشهداء كرامات منحكِ الله إياها نسأل الله العلي القدير ان يحفظكِ ويطيل بعمركِ كم نحن بحاجة إلى ثقافة المثقفين بأن يطرحوها على ارض الواقع الأليم الذي بات الجهل يخيم على مشاعر العقلاء وتقف همة الفضلاء نحتاج الفضيلة نحتاج التفكير الإيجابي مجتمعنا الحبيب بحاجه ووطننا الغالي يستحق التضحية طوبى لمن غرق بدماءه لأجل الوطن وختم قصة حياته ببطولة الشهادة نسأل الله ان يجمعنا بشهدائنا وأمهات شهدائنا بمستقر رحمته اخوانا ً على سرر متقابلين صبراً يا أم مشعل فبين يديكِ اصطفاء وكرامه وسرور وشهادة اسأل الله ان يلهمكِ الصبر والسلوان وان يربط على قلبكِ وقلب الأستاذة سهام الرميح بطلة قصة الأمجاد والبطولات ورواية الحب والإخلاص وأسطورة التربيه الصادقة وفارسة الكلمة ومهندسة الفكر والإبداع تنظم حياتنا بأطروحاتها الراقية لله دركِ يارائدة الانوثه والأمومة الأستاذة المربيه الفاضله سهام الرميح

      (0) (0) الرد
    22. 22
      Avatar
      أم فيصل فاطمه هليل

      رائعة كروعتك ياام عبد العزيز لله درُّك !

      (0) (0) الرد
    23. 23
      Avatar
      Hanaa

      رحم الله الشهداء واسكنهم فسيح جناته ، مواساة صابرة ، مؤمنة بقضاء الله وقدره ، محبة للوطن ، تستحق امهات الشهداء تاج العز والفخر والرفعة ، بوركتِ وبُورك قلمك الجميل .

      (0) (0) الرد
    24. 24
      Avatar
      أمنيه أحمد

      سلمت يمينك أم الشهيد واعزك الله وأخيتك أم مشعل وأسعدكما يوم الموقف العظيم بشفاعة ابنيكما أنتما وأم كل شهيد في الحد الجنوبي وفي أي مكان في مملكتنا الحبيبة فاضت روحه فداءً للوطن .. لا نملك لكما عزاءً فأجركما أعظم من أن يناله عزاءنا وإنما نسأل الله لكل أم شهيد أن يربط الله على قلبها إلى أن تلقاه في الفردوس الأعلى

      (0) (0) الرد
    25. 25
      Avatar
      شريفه الفريح

      عبدالله ومشعل وجميع من استشهد من أجل دينه ووطنه هم لم يموتوا فهم احياء فى أعلى عليين،
      ام الشهيد ابنك لم يفارق، لأن روحه الطاهرة ترفرف حولنا، وتضحياته باقية بيننا، الذى مات هو من خان وغدر،
      هم فخرا لنا وانتن فخرا وقدوة. تحياتي لك صديقتي الغاليه ام عبد العزيز ولكل ام شهيد

      (0) (0) الرد
    26. 26
      Avatar
      مقرن عبيد العنزي

      الله يرحم الشهداء ويغفر لهم ويصبر اهلهم

      (0) (0) الرد
    27. 27
      Avatar
      نوال

      الله يرحم شهداء الواجب .ويصبر اهليهم عل فراقهم .

      (0) (0) الرد
    28. 28
      Avatar
      علياء نافع الرويلي

      يستاهل الوطن وتقبلهم الله من الشهداء
      وسلمت استاذه سهام على هذا الطرح الرائع
      انتن صانعات الابطال وامهات الشهداء وقاده البواسل
      اختك علياء نافع الرويلي

      (0) (0) الرد
    29. 29
      Avatar
      Nada

      اللهم أرحم أخي و جميع شهداءنا و تقبلهم و أرزقهم من يدعون لهم دون ملل،و أجر قلوبنا بمن فقدنا و أجمعنا بهم في جنه عرضها السموات و الارض

      (0) (0) الرد
    30. 30
      Avatar
      أبو يزيد

      مبدعة دائماً وابداً استاذتنا
      بارك الله فيك وبك
      مقال يُكتب بماء الذهب

      (0) (0) الرد
    31. 31
      Avatar
      أبو يزيد

      مقال يُكتب بماء الذهب

      (0) (0) الرد
    32. 32
      Avatar
      يوسف

      ما اجمل المواساه من شخص مر بنفس المعاناة
      صراحة تعجز الكلمات عن وصف شعوري تجاه امهات الشهداء

      (0) (0) الرد
    33. 33
      Avatar
      خالد العنزي

      ماشاء الله
      يحق لكل سعودي أن يفخر بامثالك
      استاذتنا سهام
      كلماتك رائعه تحمل جميع المعاني الصادقه
      معبرة جدا
      كل يوم يتألق تميزك
      ونكتشف نقاء شخصيتك
      نسأل الله أن يجمعكم بهم في جنات النعيم

      (0) (0) الرد
    34. 34
      Avatar
      مشاعل

      عندما يرتقي الشهيد ويسير في زفاف ملكي إلى الفوز الأكيد، وتختلط الدموع بالزغاريد عندها لا يبقى لدينا شيئاً لنفعله أو نقوله، لأنه قد لخّص كل قصتنا بابتسامته.

      الى جنه الخلد ايها ااشهداء
      لقلوبنا لن تنساكم ماحيينا
      اخت الشهيد فارس زيادي

      (0) (0) الرد
    35. 35
      Avatar
      عمة بنات الشهيد

      عندما يرتقي الشهيد ويسير في زفاف ملكي إلى الفوز الأكيد، وتختلط الدموع بالزغاريد عندها لا يبقى لدينا شيئاً لنفعله أو نقوله، لأنه قد لخّص كل قصتنا بابتسامته.

      الى جنه الخلد ايها ااشهداء
      لقلوبنا لن تنساكم ماحيينا
      اخت الشهيد فارس زيادي

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *